adsense

2023/09/09 - 3:42 م

بعد تدوينة فيسبوكية لعمدة فاس الأسبق حميد شباط، والتي حمل من خلالها المسؤولية للفضيحة التي شهدها ليلة أمس المركب الرياضي بفاس عند انقطاع التيار الكهربائي، أثناء مباراة المنتخب الأولمي ضد نظيره البرازيلي، لوالي الجهة سعيد زنيبر وإلى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء(RADEEF)، رد عليه أحد المدونين، وهو إطار تقني متقاعد بذات الوكالة، عبر تدوينة، خاطب فيها إياه قائلا:" إلى الأخ السيد شباط أريد أن أحيطك علما أن الوكالة تتزود بالكهرباء من الخطوط ذات التيار العالي 60 ألف فولت (volt) وتقوم بخفضها ثم توزيعها. إذن هنا طرفان في الواقعة. 1 إن كان الانفطاع وقع على مستوى الخطوط المزودة. فالمسؤولية نقع على المكتب الوطني. 2 إن كان الانقطاع على مستوى 20 ألف فولت (volt) فالمسؤولية تقع على الوكالة".

وأشار الإطار المتقاعد إلى أن "الطرفين وجب عليهما إصدار بيان توضيحي، لإزالة كل لبس"، خاتما تدوينته يالشكر على تفهم كل الأطراف.

وفي اتصال جريدة القلم مع ذات الإطار حول نشر تدوينته بالجريدة، التي وافق بدون تردد من أجل التوضيح، أشار كذالك إلى أنه يمكن كذلك ان يكون الخطأ على مسؤولية تقنيي الملعب على مستوى تدبير التوزيع والتوازن على سبيل المثال.