adsense

2023/08/23 - 1:57 م

هطلت مساء أمس الثلاثاء، أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة، وعلى الحرم المكي أثناء صلاة المغرب.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) فقد  فعَّلت أمانة العاصمة المقدسة خطة الطوارئ للتعامل وبشكل مباشر مع الآثار الناتجة في بعض المواقع من الحالة المطرية والرياح الشديدة التي شهدتها العاصمة المقدسة.

وقامت الأمانة منذ وقت مبكر بتوزيع ونشر الفرق الميدانية المكونة من العمالة والمعدات على مستوى نطاق جميع البلديات الفرعية والمرتبطة، لإزالة مخلفات الأمطار وتجمعات المياه، وتلافي أكبر قدر من الأضرار، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتفعيل خطة الطوارئ والأزمات لإزالة الأضرار التي نتجت بعد هطول الأمطار و الرياح الشديدة يوم أمس، والعمل على فتح الطرق والشوارع وشفط المياه المتجمعة.

وأهابت الأمانة تضيف (واس) بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بتعليمات الجهات المختصة، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول، مع أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال هذه الفترة التي تشهد توقعات باستمرار الحالة المطرية، والتواصل مع مركز بلاغات الأمانة في حال وقوع أي طارئ، على الرقم (940) وعلى مدار الساعة، أو عبر طريق تطبيق "بلدي" من أجل سلامة الجميع.