adsense

2023/08/22 - 12:03 م

قدمت فرقة الطيران الاستعراضي التابعة للقوات الملكية الجوية "المسيرة الخضراء"، يوم أمس الإثنين، استعراضا جويا باهرا في سماء مدينة الحسيمة، نال إعجاب الساكنة والزوار الكثر، الذين احتشدوا لمتابعة هذا الاستعراض المنظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وشد العرض المميز لفرقة "المسيرة الخضراء" أنظار الجمهور الغفير، من ضمنهم المغاربة المقيمون بالخارج، بلوحات فنية مبهرة وحركات معقدة أداها بإتقان كبير ربابنة سرب طائرات فرقة الطيران الاستعراضي.

وأبان ربابنة فرقة المسيرة الخضراء عن تحكم تام في قيادة الطائرات عبر رسم لوحات بديعة والقيام بمناورات وحركات استعراضية زاوجت بين الانسجام والدقة في التحليق في مسارات محددة.

وقدمت فرقة "المسيرة الخضراء" حوالي 20 حركة متنوعة، من بينها "الحلقة العليا"، و"الحلقة على علو منخفض"، و"النخلة"، و"القلب"، و"التقاطع"، و"تشكيلة السهم"، و"مرور الألماس"، و"المضلة"، و"المرور الأمامي"، و"التموج العمودي"، و"الانزلاق الخلفي"، و"تجنب الاصطدام"، و"القنبلة"، و"المرور بالحبال على علو منخفض".