adsense

2023/03/15 - 12:35 م

من المرتقب أن تنطلق زيارات اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الإفريقي، للبلدان الإفريقية المرشحة لاحتضان كأس إفريقيا للأمم 2025، خلال شهر مارس الجاري، قبل الحسم في هوية البلد المستضيف لـ "الكان" عوض غينيا.

وحدد اللجنة ذاتها برنامجا زمنيا لزيارتها للبلدان المرشحة لاحتضان العرس الكروي العالمي، ويتعلق الأمر بكل من المغرب، زامبيا، نيجيريا وبنين (ملف مشترك)، ثم الجزائر.

وستنطلق الزيارة التفقدية للجنة التابعة لـ (الكاف)، من زامبيا أيام 20، 21 و22 مارس الجاري، للإطلاع على البنيات التحتية للدول المرشحة، المتمثلة في الملاعب الرئيسية والخاصة بالتداريب ووحدات الفندقية وطرق السيار وغيرها من البنيات ذات صلة بملف الترشيح.

وينتظر أن تحل اللجنة ذاتها، بالمغرب من 24 إلى 26 مارس الجاري، على أن تعرج على الجزائر ما بين27 إلى 29 من الشهر الجاري، وتختتم اللجنة المذكورة زيارتها في نيجيريا وبنين، بين 31 مارس إلى 2 أبريل المقبل.

ويتوقع أن يكشف (الكاف)، عن هوية البلد المستضيف لـ "الكان" 2025، خلال اجتماعه شهر يوليوز المقبل في العاصمة البنينية كوطونو، لحسم الوجهة المقبلة للعرس الكروي المقبل، علما أن الملف المغربي يظل أقوى الملفات المرشحة لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.