adsense

2022/11/13 - 11:10 ص

تحت شعار "البديل الديمقراطي التقدمي"، تم انتخاب محمد نبيل بنعبد الله، مساء أمس السبت، أمينا عاما لحزب "التقدم والاشتراكية"، في ختام المؤتمر الوطني الحادي عشر الذي انعقد في مدينة بوزنيقة.

فبعد إجراء عملية التصويت، وطبقا للقانون الأساسي لحزب الكتاب، فقد حصل الأمين العام بنعبدالله الذي ترشح لانتخابات الأمانة العامة للحزب بدون منافس، على 415 صوتا من أصل 432 مؤتمرا ومؤتمرة أعضاء اللجنة المركزية (برلمان الحزب)، فيما تم إلغاء 17 صوتا.

وعقب إعلان تمديد قيادته للحزب للمرة الرابعة على التوالي، صرح بنعبدالله قائلا: "رغم إصراري على عدم الاستمرار في المسؤولية، واقتناعي الراسخ بأنه آن الأوان لتجديد دماء الأمانة العامة وجزئيا المكتب السياسي واللجنة المركزية، إلا أن الظروف لم تكن مناسبة ليتم ذلك على الأقل بالنسبة للأمانة العامة".

وزاد: "ها أنتم قررتم بمبادرتكم أن أواصل المسؤولية، سأعمل على ذلك، وسأكون قدر الإمكان في الموعد إلى جانب اللجنة المركزية المنتخبة والمكتب السياسي بعد انتخابه في الأسابيع المقبلة. لكن أريد أن يكون هناك التزام جماعي أن يكون المؤتمر المقبل فرصة للعمل على التجديد على كل المستويات، بما في ذلك الأمانة العامة للحزب".