adsense

2022/11/03 - 12:28 م

تواجه الجامعة الملكية لسباق السيارات FRMSA، فضيحة من العيار الثقيل بعد إقبار رسالة ملكية، صادرة عن الديوان الملكي تأمر بمد يد العون لبطل مغربي في سباق السيارات من أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج.

وجاء في رسالة للديوان الملكي الموقعة من طرف المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، والموجهة لوزير سابق في شباب والرياضة، أنه "بناء على ملتمس المساعدة على إيجاد مساندين رسميين للبطل المغربي ميكائيل بنيحيى وجب العمل على دعمه من أجل تحفيزه لتمثيل المغرب في هذا النوع من الرياضات".

وفي هذا الصدد كشف والد البطل المغربي في تصريح لموقع Rue20، أنه "قام بمراسلة الديوان الملكي من أجل مساندة إبنه في السباقات العالمية؛ نظرا للتكلفة المالية للمشاركة في المسابقات وهو ما تم التفاعل معه برسالة ملكية موجهة لوزارة الشباب والرياضة، التي تخصص منح مالية للجامعة الملكية لرياضة السيارات؛ لكن هذه الأخيرة "الجامعة" لم تتفاعل مع الرسالة الملكية.

وإتهم والد البطل المغربي في ذات التصريح، جهات داخل الجامعة بإقبار تعليمات الرسالة الملكية من أجل تحطيم البطل المغربي ميكائيل بنيحيى الذي اختار تمثيل بلده المغرب في كل المحافل الدولية، حيث أكد أنه منذ توصله بالرسالة الملكية وجد جميع الأبواب مغلقة في وجه إبنه من طرف الجامعة الملكية.

وفجر والد ميكائيل فضيحة أخرى، حيث كشف أنه "في الآونة الأخيرة نظم سباق للسيارات عالمي وتم منع إبنه من تمثيل المغرب بقرار من الجامعة الملكية للسيارات، وعند إستفساره عن قرار المنع أخبر من طرف عضو بالجامعة بأن يحمل نجله العلم الأمريكي بدل العلم المغربي وهو ما رفضه".

وكشف والد البطل المغربي في ذات التصريح، أن "تعامل الجامعة بهذه الطريقة فيه طعن في مغربيتي ومغربية إبني الذي تربى على حب الوطن، وفيه إحتقار للرسالة الملكية التي لم يتم التفاعل معها من أجل مساندة البطل المغربي لرفع راية المغرب في المحافل الدولية".

يشار إلى أن والد البطل المغربي نظم ندوة صحفية يوم أمس بالرباط فجر فيها عدد من الحقائق تتعلق بجهات تسعى لمحاربة الأبطال المغاربة في سباق السيارات.