adsense

2021/05/18 - 10:41 م

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك لاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أن توقيف المشتبه فيه، جرى أثناء استعداده لتنفيذ عملية لتهريب المخدرات بداخل علب للحلويات كان يعتزم إرسالها عبر وكالة للنقل الدولي للإرساليات، حيث  أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 30 كيلوغرام من مخدر الشيرا وهاتفين محمولين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وكشف المصدر، أن عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أظهرت أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة والتزوير واستعماله وخيانة الأمانة والابتزاز.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بمجرد استكمال مجريات البحث.