adsense

2021/05/26 - 11:00 م

برنامج دعم للبحث والترافع وتقوية القدرات، هو برنامج رائد اطلقته السفارة البريطانية بالمغرب، يدعم مشاريع مجتمعية، تقودها حوالي ستة عشر جمعية من مختلف ربوع المغرب، كل واحدة في مجال تدخلها، يجمع بين البحث و الترافع و تقوية القدرات، و يهدف الى تجويد السياسات العمومية، و النهوض بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للسكان.

في هذا السياق، استضاف قطب المواكبة والحد من المخاطر بمركز طب الإدمان بفاس ورشة تحليل المساهمات، التي تعتبر مقاربة جديدة تبناها برنامج دعم في تقييم المشاريع التي اشتغلت عليها الجمعيات الشريكة في هذا البرنامج. 

هذه الورشة التي نظمتها الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات، كانت تهدف إلى اشراك شركأئها في التقييم و إبراز  مدى الأثر الذي أحدثه المشروع على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للتقليص من مخاطر المخدرات فرع فاس؛ ورغم ظروف الجائحة التي قيدت الحركة في الكثير من المجالات، قد قادت مشروعا ترافعيا عرف مسارا تشاركيا ساهم فيه إلى جانب الجمعية شركاء مؤسساتيين و مدنيين من أجل الارتقاء بالمدرسة، وجعلها فضاء تربويا قادرا على إنتاج قيم المواطنة و التربية على الاختلاف وقبول الاخر.