adsense

2016/10/18 - 3:16 م


اضطر شرطي يعمل بفرقة الدراجيين بولاية امن فاس، كان يعمل في إطار دورية أمنية في الصباح الباكر، صباح يومه الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة تحذيرية لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية، والذي عرض حياة الشرطيين والمواطنين للخطر بواسطة السلاح الأبيض. والذي اعتدى صباح نفس اليوم على مواطن بالسلاح الأبيض لازال يخضع للعلاج.
وكان المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع عدة أبحاث من أجل الضرب والجرح العمديين، والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والابتزاز المادي للباعة المتجولين، قد حاول الاعتداء على أحد عناصر الأمن بواسطة سيف من الحجم الكبير، والذي تفادى الاعتداء باستخدام خوذة الرأس، قبل أن يضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وتم إحكام الطوق عليه، مما مكن من تصفيد المعتدي وتسهيل عملية توقيفه.
وقد تم حجز السيف المستعمل في محاولة الاعتداء، وهو من الحجم الكبير المستعمل في حالة التهديد، وكذا قنينة غاز مسيلة للدموع، كما تم وضع المشتبه فيه، الذي كان في حالة هستيرية، تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وتجدر الإشارة، إلى أن المعني بالأمر ملقب ب '" بنطوطو" سبق إيقاف بعض أفراد عائلته ( الإخوة) لتورطهم في قضايا مماثلة.
وتندرج هذه التدخلات الميدانية، في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة، وكذا في سياق الاستجابة الفورية لنداءات المواطنين.