adsense

2016/10/19 - 10:20 م



يواصل عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المعين ، مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة، باستقباله صباح اليوم الاربعاء 19 أكتوبر الجاري، السيد محمد ساجد،  الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وذلك بالمقر المركزي لحزب العدالة و التنمية بحي الليمون بالرباط.
وقد وجد السيد ساجد في استقباله سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، قبل أن يلتحق الجميع بالطابق الأول، حيث كان في انتظارهم عبد الاله بنكيران، لبدء  المشاورات  بينهما.
وعقب هذا اجتماع الذي دام ساعة ونصف، صرح الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، أن حزبه متفائل بالنسبة لهذه المرحلة، معربا عن أمله في أن يكون التيسير حليف تشكيل الحكومة، التي ينبغي أن تستجيب تركيبتها لطموحات المغاربة.
وقال ساجد، إن حزب الاتحاد الدستوري الذي قضى نحو  20 سنة في المعارضة، متفائل بالنسبة للمستقبل، مضيفا أن الحزب ينتظر إتمام رئيس الحكومة لمشاوراته، ومعرفة نتائجها وتقديم عرض لمناقشته داخل الأجهزة التقريرية، وهو العرض الذي قال بخصوصه ساجد  بأنه سيتقاسمه مع حليفه حزب التجمع الوطني للاحرار.
وفي رده عن سؤال حول مشاركة حزبه في الحكومة المقبلة، قال ساجد "نحن في مرحلة أولى من المشاورات، ومازلنا ننتظر استكمالها واقتراح الهندسة التي سنجد فيها أنفسنا"، مضيفا أن حزبه لبى دعوة رئيس الحكومة، وتشاور معه بشأن المرحلة الر اهنة، ولكنه أكد على أنهما لم يقوما بمفاوضات بل مشاورات.
هذا، وأشاد السيد محمد ساجد بجدية رئيس الحكومة، واصفا إياه بـ "المعقول وبخدمة الوطن والتشبث بمؤسساته".
وتجدر الإشارة، إلى أن بنكيران التقى في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين كلا من امحنذ لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، و نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب الاقدم والاشتراكية، وحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.