adsense

2015/04/24 - 12:33 ص


شنت السلطات المحلية بمنتجع سيدي بوزيد على بعد 6كيلومترات من الجديدة ، مساء اليوم الأربعاء 22 والخميس 23 أبريل ، حملة جديدة على مقاهي الشيشة، تنفيذا للقرار العاملي رقم 08 الصادر بتاريخ 12 ماي 2012 والذي يمنع تداول الشيشة بالمقاهي والاماكن العمومية.
وعلمت مصادر القلم الحر أن الحملة شملت كل من مقهى "سامية" حيث تم حجز نرجيلة بجميع لوازمها ومقهى "بيسكادور"  التي لم يتم بها تسجيل أي استعمال  مخالف للنرجيلة. 
يذكر أن هذه الحملة تمت تحت اشراف قائد جماعة مولاي عبدالله {منير صابر}،والسيد الخليفة{علي سفاري }بالإضافة الى حضور عدد من اعوان السلطة وقائد سرية الدرك الملكي بسيدي بوزيد {مصطفى باسم}.
هذا وقد تم تحرير محضر في حق كل من مقهى  "بيسكادورو سامية " المتواجدين، على مقربة من مسجد سيدي بوزيد. وكانت شهرتهما في مجال تداول الشيشة قد فاقت حدود المنطقة مؤخرا حيث أصبحا تستقبلان عددا كبيرا من الزبناء مستهلكي هذه المادة ،حيث إتخد في حقهما قرار الإغلاق مع سحب الرخصة.                                                                                                 
وكانت السلطات المحلية بمدينة الجديدة  قد شنت في وقت سابق حملات متكررة  بكل من الجديدة ومنتجع سيدي بوزيد ووجهت مجموعة من الإنذارات للمقاهي التي تعمل على ترويج الشيشة، كما قامت بإغلاق العديد منها لمدة شهر وهناك من تم اغلاقها بصفة نهائية  .