adsense

2015/04/28 - 6:15 م


علمت جريدة القلم الحر بنبأ مسيرة أإحتجاجية إعترضتها القوات الأمن وأصيب خلالهاخمسة  مواطنين بجروح وكسور، أثناء قيام السلطات الأمنية بالجديدة بمنع مسيرة احتجاجية بالقوة كانت في طريقها إلى مقر عمالة اقليم الجديدة.

وكانت سيارات الاسعاف قد نقلت، زوال اليوم الثلاثاء، خمسة أشخاص من بينهم امرأة وطفل، الى المستشفى الاقليمي بالجديدة، لتلقي العلاج بعد تعرضهم لاصابات متفاوتة، قالت مصادر من شهود عيان، أنها جاءت بعد تعرضهم للضرب المبرح من طرف القوات العمومية، بعد تلقيها لأوامر من جهات عليا بمنع المحتجين من الإستكمال طريقهم الى مقر عمالة الاقليم الجديدة للاحتجاج ، لأن  أمام عمالة الجديدة توجد وقفتان إحتجاجيتان ولايمكن تحمل الثالتة لأن المحتجون الدين كانو متوجهين في طريقهم إلى مقر العمالة لم يكن لهم غطاء نقابي أوحزبي إنهم مجرد مواطنين عزل لاحول لهم ولا قوة...................!!

                                           الوقفة الأحتجاجية أمام العمالة بحصانة نقابية   




وكان عشرات المحتجين المنتسبين الى دوار الضحاك قرب حي المطار بالجديدة، قد نظموا، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، بشارع جبران خليل جبران  قرب حي المطار، للاحتجاج على قطع المياه الصالحة للشرب منذ يومين، عن احدى "الطرومبات"
لتي تتزود منها ساكنة الدوار بالماء الصالح للشرب، قبل أن يقرر المحتجون تصعيد احتجاجهم بالتوجه الى مقر عمالة الاقليم والمطالبة أيضا بتحريك مشروع ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب المتوقف منذ عدة سنوات. لكن السلطات الاقليمية كان لها رأي آخر بعد اعطاء أوامرها بمنع المحتجين بالقوة من القدوم الى مقر العمالة.

الى ذلك اتهم المحتجون في تصريحات ل "جريدة القلم الحر" أن صاحب مشروع  كبير لمدرسة خصوصية،  قريب من دوار الضحاك هوالسبب في قطع الماء الصالح للشرب، خاصة وأن "العوينة" تتواجد أمام بناية المدرسة المزمع افتتاحها الرسمي خلال الاسابيع القادمة، دون أن تبدي السلطات المحلية أي رد فعل في الموضوع.
لناعودة في تطورات هدا الملف


                                                  مواطنين عزل بدون غطاء نقابي ولاسياسي