adsense

2014/10/23 - 8:38 م

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة يومه الخميس 23 أكتوبر 2014 برئاسة المستشار والقاضي الجنائي الأستاذ " نورالدين فايزي " قرارها في الملف الجنائي والمتابع فيه خمسة شبان وفتاة أعمارهم تتراوح ما بين 18 و25 سنة بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والسرقات المتعددة  باستعمال ناقلة واستهلاك المخدرات .
واقتنعت هيئة الحكم بما راج أمامها من وقائع وفصول القضية بعد دفوعات النيابة العامة ودفاع المتهمين بالمنسوب إلى أفراد العصابة الإجرامية وفق فصول المتابعة وهكذا تم الحكم على " س " رئيس العصابة ب 8 سنوات سجنا نافذا في حين قضت على " ط " ب 7 سنوات سجنا نافذا و " ه " ب 6 سنوات سجنا نافذا أما " ج " فحكمت عليه هيئة الحكم ب 4 سنوات حبسا نافذا ، فيما سبق وأن تمت إخلاء سبيل الفتاة رفقة أحد الشبان أثناء الاستنطاق التفصيلي معهم بعد تبرئتهم من باقي أفراد العصابة.
  وقد تم توقيف كل أفراد العصابة الإجرامية المشكلة من 5 شبان وفتاة لا يتجاوز عمرها 18 سنة ، ينحدرون جميعا من الاحياء الشعبية المتاخمة لشارع بوشريط يتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة خلال نهاية الصيف الماضي ،  وقتها تم حجز دراجة نارية وسيوف وسكاكين وأزيد من 10 هواتف نقالة وجدت بحوزة الموقوفين اثناء عملية التوقيف. وعصا غليضة كتب عليها " الموت لا بد والخوف لماذا" وقنينات من المشروبات الكحولية ... 
وهكذا تم إسدال الستار عن الفصل الأول من القضية في انتظار الفصل الثاني بغرفة الجنايات الاستئنافية لاحقا.
ونحن إذ نتابع جميع الملفات والقضايا المعروضة عن كثب على غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة ، نشد بحرارة على يد المستشار والقاضي الجنائي الأستاذ " نورالدين فايزي " الذي لا تأخذه رأفة و لارحمة بهؤلاء المجرمين الجانحين حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر ليذكرنا بذلك ، بالزمن الجميل للمستشار الأستاذ " برحال " .
وبهذا يكون المستشار " فايزي " خير خلف لخير سلف للمستشار والقاضي الجنائي الأستاذ " عبد العالي المخاتري "  رئيس الغرفة سابقا  والذي أحيل على التقاعد مؤخرا ...