adsense

2014/10/11 - 6:40 م

اضطرت إدارة سوق ممتاز معروف بالجديدة، أول أمس الأربعاء، إلى تعويض عدد من زبنائها ماديا عن أضحية العيد التي اقتنوها من متجرها قبل عيد الأضحى، بعد احتجاج أزيد من 20 أسرة على إدارة السوق نتيجة اكتشافها لاصفرار غريب بـ«سقيطة» الخرفان التي تم ذبحها بمناسبة عيد الأضحى. 
وحسب مصادر موثوقة، فإن المواطنين المتضررين اضطروا لحمل أضاحيهم وإعادتها إلى السوق الممتاز بعد تخوفهم من الاصفرار الذي طغى على لحمها، هذا في الوقت الذي لجأ بعض المتضررين إلى جمعية المستهلكين المتحدين بالجديدة وفرع حماية المستهلك من أجل التدخل، ما دفع مسؤول الجمعية إلى إخبار بيطري العمالة الذي حضر في الحين وأجرى معاينته للذبائح وأقر بغرابة اللون الأصفر الذي يعلو لحومها.
وأكد الطبيب البيطري للمتضررين ومسؤولي الجمعية بأن هذه الأضاحي يمكن أن تكون قد اقتاتت على أعلاف غير صالحة، ما أدى إلى تحول لون لحومها، لكنه بالمقابل نفى للمتضررين وجود مرض خطير بالخرفان أو عدم صلاحية لحومها للاستهلاك.
ورغم أن إدارة السوق التجاري الممتاز لجأت إلى تعويض بعض المحتجين عن ثمن الخرفان، إلا أن عددا منهم أصر على الحصول على تقرير الطبيب البيطري من أجل سلك المسطرة القضائية ومتابعة إدارة السوق والمزود الرئيسي للمتجر بالخرفان خلال فترة عيد الأضحى، وهو المطلب الذي أكد المتضررون أنهم لازالوا متشبثين به، حيث اعتبر بعضهم أن الأمر ليس عاديا، وقرروا اللجوء إلى خبير لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة بعد تخوفهم من إصابة الخرفان بمرض «بوصفير» أو مرض آخر قد تكون له تأثيرات على صحتهم وصحة أسرهم مستققبلا.
 ومن المنتظر أن يعرف هذا الموضوع تطورات جديدة بعد تشبث المتضررين بعدم التساهل في التعامل معه وإصرارهم على اللجوء إلى القضاء.