adsense

2014/09/14 - 2:01 ص

يبدو أن تفكيك العصابات الإجرامية أصبح من اختصاص الشرطة القضائية بالجديدة هذه الأيام والتي بدأت تتهاوى الواحدة تلو الأخرى كأوراق الخريف ، فمنذ تعيينه على رأس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة سطر  العميد السيد " مصطفى رمحان "خطة عمل محكمة ومدروسة تهدف إلى القضاء على الجريمة بمختلف أنواعها وتفكيك العصابات الإجرامية التي تكاثرت خلال الأشهر القليلة الماضية والتي بدأت تجني ثمارها بتضافر جهود العناصر الأمنية .
فبعد تفكيك عصابات متخصصة في السرقة الموصوفة،وسرقة السيارات والدراجات النارية كان آخرها العصابة الإجرامية التي تتكون من ستة أفراد من بينهم فتاة قاصر والتي روعت ساكنة الجديدة ، يأتي الدور هذه المرة على عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المنازل عن طريق السطو ليلا والتسلق والكسر.
وجاء تفكيك هذه العصابة الخطيرة بعد توقيف أحد أفرادها الذي اعترف خلال البحث التمهيدي معه بالأفعال المنسوبة إليه كما اعترف بأسماء شركائه في الجريمة ، حيث تم تجنيد فرقة خاصة التي انتقلت إلى درب الحاج الشاوي  للإطاحة بباقي أفراد العصابة وهو ما تم بنجاح ، حيث تم حجز في عملية التدخل، معدات كانت تستعمل في السطو على المنازل وبعض المحجوزات المتحصلة من جناية السرقة ووسيلة نقل.
وأثناء الاستنطاق التفصيلي معهم اعترف الجناة بالمنسوب إليهم ليتم وضع الجميع تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة ومتابعتهم طبقا لفصول المتابعة والمتعلقة بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والسطو على المنازل ليلا عن طريق التسلق والكسر و إخفاء المسروق.
وبهذا تكون الشرطة القضائية بالجديدة في الموعد مع حدث تفكيك العصابات الإجرامية التي أصبحت موضة هذه الأيام بمدينة الجديدة .