adsense

2014/09/23 - 1:28 ص

أفادت مصادر جريدة القلم الحر أن حريقا مهولا شب مساء يوم الإثنين 22 شتنبر الجاري في مادة الكبريت القابلة للاشتعال في إحدى السفن بميناء الجرف الأصفر بالجديدة إثر  اشتعال مادة الكبريت .
وحسب نفس مصادر جريدة القلم الحر، فإن حريقا اندلع، في حدود الساعة الرابعة من مساء يوم الإثنين 22 شتنبر الجاري ، في مكان تخزين مسحوق الكبريت المستورد من الخارج،  على متن سفن الشحن. حيث أتى كليا على الأطنان من الكبريت، بعد أن امتدت إليه ألسنة النيران، على امتداد حوالي 70 مترا مربعا، كما أتى الحريق على أزيد من120 مترا من الحزام البلاستيكي المخصص لنقل الكبريت.

 وفور علمها بالخبر انتقلت على وجه السرعة عدة شاحنات " صهريج " من ثكنة الوقاية المدنية من الجديدة والجرف الأصفر، معززة بالوسائل اللوجيستيكية للمجمع الشريف للفوسفاط بميناء الجرف  إلى  مكان الحريق،وبعد أزيد من أربع ساعات يتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق، حيث ظلت أعمدة الدخان تتصاعد إلى السماء.

 و  بأمر من النيابة العامة  باشرت السلطات الأمنية بالجرف الأصفر تحقيقا في أسباب الحريق التي تبقى مجهولة إلى حد كتابة هذه السطور، لتحديد ظروفه.

 للتذكير فالحادث أحدث حالة من الهلع والخوف الشديدين لدى المستخدمين بالجرف الأصفر. كما استنفر السلطات المحلية وكافة الأجهزة الأمنية بالإقليم .