adsense

2014/09/16 - 11:57 م

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها تضع رهن إشارة الأمهات والآباء وأولياء أمور التلاميذ وكل المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية ابتداء من يوم الأربعاء 17 شتنبر الجاري الخدمة الإلكترونية “إنصات” في نسختها الثالثة، لتسجيل أي ملاحظات أوشكايات بخصوص الدخول المدرسي 2015-2014.
وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الخدمة تهدف، بالأساس، إلى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدخول المدرسي الحالي، خاصة ما يتعلق بالعمليات المرتبطة بالدعم الاجتماعي (الإطعام المدرسي، انطلاق الداخليات، توزيع المحفظات المدرسية …)، وكذا بالبنيات التحتية وبمدى احترام المؤسسات التعليمية لمواعد الانطلاق الفعلي للدراسة كما تم الإعلان عنها سابقا في وسائل الإعلام.
ويمكن للمواطنات والمواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، يضيف ذات البلاغ، تسجيل شكاياتهم بالاتصال إما مباشرة على الرقم الأخضر 0800 00 11 22 من الاثنين إلى الجمعة، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
يضيف بلاغ الوزارة إلى أن هذه الخدمة ستتيح للعموم المواطنين
 إمكانية تتبع مآل شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف، أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.