adsense

2014/01/21 - 12:25 ص

شنت السلطات المحلية بمنتجع سيدي بوزيد على بعد 6كيلومترات من الجديدة ، مساء اليوم الاثنين، ، حملة جديدة على مقاهي الشيشة، تنفيذا للقرار العاملي رقم 08 الصادر بتاريخ 12 ماي 2012 والذي يمنع تداول الشيشة بالمقاهي والاماكن العمومية.
وعلمت مصادر القلم الحر أن الحملة شملت كل من مقهى "سامية" حيث تم حجز 20 قنينة نرجيلة بجميع لوازمها ومقهى "دالاس"  التي لم يتم بها تسجيل أي استعمال  مخالف للنرجيلة. 
يذكر أن هذه الحملة تمت تحت اشراف قائد جماعة مولاي عبدالله عبد السلام زراعلي، بالإضافة الى حضور عدد من اعوان السلطة وقائد سرية الدرك الملكي بسيدي بوزيد مصطفى باسم.
هذا وقد تم تحرير محضر في حق مقهى  " سامية " المتواجدة، على مقربة من مسجد سيدي بوزيد. وكانت شهرتها في مجال تداول الشيشة قد فاقت حدود المنطقة مؤخرا حيث أصبحت تستقبل عددا كبيرا من الزبناء مستهلكي هذه المادة  .                                                                                                      
كما اقدم في نفس اليوم  قائد المقاطعة الحضرية الثالثة بالنيابة السيد أحمد فراسي بمدينة الجديدة ، على شن حملة على مقهى معروفة بتقديم الشيشة في احد الازقة المتفرعة عن شارع محمد السادس وسط المدينة.
وعلمت جريدة القلم الحر أن هذه الحملة التي شارك فيها ايضا رئيس الدائرة الأمنية الثالثة العميد علي مهادي ومجموعة من اعوان السلطة ورجال القوات المساعدة، جاءت بشكل مباغت ولم تكن متوقعة، بعد أن  غابت عن مقاهي وسط المدينة منذ عدة اشهر. وقد جرى حجز  39 نرجيلة تم نقلها عبر سيارة "بيكاب" الى مقر المقاطعة الثالثة. هذا ومن المنتظر أن يتم تحرير محضر في حق المقهى المخالفة للقانون  في افق مراسلة الجهات المختصة. وهي التي كان قد صدر في حقها خلال حملة سابقة قرار بالاغلاق النهائي وعادت بعد اشهر قليلة الى الاشتغال برخصة جديدة مسلمة من طرف بلدية الجديدة.


وكانت السلطات المحلية بمدينة الجديدة  قد شنت في وقت سابق حملات متكررة  بكل من الجديدة ومنتجع سيدي بوزيد ووجهت مجموعة من الإنذارات للمقاهي التي تعمل على ترويج الشيشة، كما قامت بإغلاق العديد منها لمدة شهر. وهناك من تم اغلاقها بصفة نهائية.