adsense

2014/01/13 - 4:59 م


بعد طول انتظار ومعاناة ساكنة إقليم الجديدة مع الوضع الصحي المتدبدب في ظل غياب بنية تحتية مؤهلة تلبي الطلب, استبشرت الساكنة خيرا بميلاد أحد أهم المستشفيات المغربية والذي يحق لكل جديدي ان يفتخر بهذه المعلمة. 
لكن ما أن بزغ و سطع نجم هذا المستشفى حتى بدأت أصوات المواطنين والأطر العاملة به تتعالى وتشتكي النقص الحاد في الموارد البشرية التي لا تتناسب وحجم المستشفى بحيث تعاني جميع الأقسام خصاصا مهولا في الأطباء المتخصصين والممرضين المجازين والأطر التقنية والإدارية وهو مايشكل عبئا ثقيلا على الطاقم العلمل به حاليا خصوصا إذا علمنا أن المستشفى الإقليمي يستقبل مرضى إقليمي الجديدة وسيدي بنور وبلغة الأرقام مايفوق 2 مليون نسمة. 


فهل ستبادر وزارة الصحة إلى توفير الموارد البشرية اللازمة والمؤهلة لتحسين جودة العرض الصحي ؟؟
ام ستصدق قولة " المستشفى هاهو والخدمات فينا هي ".
أما أصوات المواطنين فتتعالى بخصوص ثلاتة أشياء حسب أحدهم أولهما النقص الحاد في الموارد البشرية اذ كيف يعقل أن يعمل المستشفى فقط بنفس الأطر الذين كانوا يعملون بمستشفى محمد الخامس ؟؟
أما المحنة الثانيةالتي صادفت المواطنين فتتعلق بوسائل النقل التي تؤدي إليه وخاصة ليلا حيث يجد أغلب رواده من المرضى صعوبة بالغة في الوصول اليه , أما المحنة الثالتة فتتعلق بالتسعيرة التي يفرضها بعد سائقي سيارات الأجرة والتي قد تصل إلى 30 درهما هذا ان وجدت وسيلة النقل وهو مايعتبر ضربا للقوة الشرائية للمواطن البسيط 
وهذه معاناة حقيقية تستوجب من الجهات المسؤولة عن الشان المحلي والإقليمي التدخل لإيجاد حلول ناجعة لهذه المعضلة .