adsense

2021/03/01 - 9:50 م

شهدت بعض مناطق مدينة تطوان اليوم، فيضانات كارثية أدت إلى تعطيل الحياة العامة واتلاف الممتلكات العامة في الشوارع بسبب السيول الفيضانية الجارفة، بسبب هطول الأمطار الغزيرة المتواصلة

وتسببت الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية، سيولا قوية بسبب الأمطار العاصفية التي تهاطلت على المنطقة المنطقة، ما تسبب في غرق عدد من الأحياء والشوارع في المدينة وقطع عدد من الطرق وتسجيل خسائر مالية كبيرة.

إلى ذلك قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، تعليق الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية خصوصا تلك المتواجدة بالمجال القروي بالإقليم، وذلك تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

وبحسب مصادر،  فإن هذا القرار، الذي تم اتخاذه بتوجيهات من السلطات الإقليمية، بتعليق الدراسة جاء كخطوة احترازية بسبب النشرة الإنذارية، التي وجهتها مديرية الأرصاد الجوية.

وأشارت المصدر، أن القرار جاء طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية تحت عدد14/162، في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية.

وكانت المديريةقد دعت إلى اتخاذ جميع الاحتياطات حفاظا على سلامة التلاميذ والتلميذات وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية في العالم القروي.

وفي النشرة الإنذارية التي أعلنت عنها المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وتهم النشرة الإنذارية، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.