adsense

2020/07/06 - 12:36 ص

تخوض الأطر الصحية بالمستشفى الاقليمي تاونات اعتصاما مفتوحا لليوم الثالث على التوالي بدعم التنسيق النقابي الثلاثي للمكاتب الإقليمية للنقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء  : الفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و المنظمة الديمقراطية للصحة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل. وذلك إثر الحيف الكبير الذي تعرضوا له من طرف المدير الذي يحرمهم من حقهم المشروع بتسلم مقررات انتقالهم والالتحاق بمقرات تعيينهم الجديدة.
وذلك رغم خوض اجتماعات ماراثونية دعا إليها المدير بنفسه أولاها مع مجلس المؤسسة والذي اتفق بالإجماع بتمكين كل الاطر الصحية بمقررات انتقالهم ذلك تشجيعا لهم على تفانيهم في عملهم أثناء وقبل وبعد الجائحة، وكذا اعتبارا لمعاناتهم النفسية ولعائلاتهم وإحقاقا للقانون.
 لكن المدير فاجأ الجميع بالتغريد خارج السرب وذلك بخرق سافر  للقوانين المعمولة بها وطنيا فيما يخص استفادة الملتحقين بالزوج أولا ثم تليها المنتقلين بالحركة الاعتيادية.
حيث أدى اختراعه لقوانين لا وجود لها حرمان ممرضة من حقها المشروع بست سنوات أقدمية وحالة عائلية صعبة مستفيدة من حركة الالتحاق بالزوج منذ سنة وإعطاء الاولوية لزميلة لها بسنتين  أقدمية فقط مستفيدة من الحركة الانتقالية العادية مر عليها ستة اشهر...
وثاني اجتماع كان مع عدة هيئات نقابية ولم يخلص إلى أي نتيجة جراء تعنت المدير وتمسكه بقوانينه المخترعة العارية من أي سند قانوني..
ويجذر بالذكر أن المدير الجديد لم يمر على توقيعه لمحضر تنصيبه للمسؤولية يوم واحد حتى ظهرت للعيان بوادر سوء تدبيره بل وجهله بكل الأعراف والقوانين الإدارية والتسييرية وتملصه من المسؤولية واتخاذه قرارات أحادية الجانب فيها من الشطط في استخدام السلطة الشيء الكثير.
ولكل ما سبق ندعو كل الضمائر الحية بوزارة الصحة التضامن مع الاطر المظلومة لتمكينهم من حقهم المشروع، وما ضاع حق وراءه طالب