adsense

2020/07/10 - 5:39 م

تم اليوم الجمعة الموافق 10 يوليوز   2020 سحب قرعة دور ربع نهائي ودور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.
وتنقسم أندية هذه القرعة إلى مجموعتين؛ أندية المجموعة الأولى تلك التي تمكنت من حسم الصعود إلى دور الـ 8 قبل توقف النشاط الرياضي، وهم “أتالانتا الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيج الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي”.
أما أندية المجموعة الثانية، فقد ضمت أولئك الذين لم يحسموا تأهلهم بسبب توقف النشاط الرياضي قبل مباريات الإياب، وهم “تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، نابولي الايطالي وبرشلونة الاسباني، ريال مدريد الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي، ليون الفرنسي ويوفنتوس الايطالي”.
وقد أسفرت القرعة عن صدامات قوية، ومواجهات غاية في المدية بين عمالقة القارة العجوز، ستحظى من دون شك بمتابعة واهتمام جميع عشاق كرة القدم حول العالم رغم الظروف الاستثنائية التي ستقام فيها المباريات على الأراضي البرتغالية بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقد جاءت  نتائج قرعة ربع النهائي كالآتي:
أولمبيك ليون أو يوفنتوس يواجه الفائز من مباراة ريال مدريد و مانشستر سيتي
لايبزيغ يقابل فريق  أتلتيكو مدريد.
نابولي أو برشلونة يقابل بايرن ميونخ أو تشيلسي.
أتلانتا في مواجهة باريس سان جيرمان.
أما نتائج نصف النهائي فكانت كالآتي  :
الفائز من ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس وليون سيواجه الفائز من نابولي أو برشلونة أو تشيلسي أو بايرن ميونخ
الفائز من مباراة لايبزيج وأتلتيكو مدريد ضد الفائز من مباراة أتالانتا وباريس سان جيرمان.
وستقام كافة الأدوار المتبقية بنظام المباراة الواحدة بشكل استثنائي.
أما ما تبقى من مباريات إياب دور الثمن فقد تقرر أن تقام يومي 7 و8 غشت القادم، على أن تقام مباريات ربع النهائي بين 12 و15 غشت، فيما تقام مباراتي نصف النهائي، يومي 18 و19 من نفس الشهر.
أما المباراة النهائية يوم 23 غشت.
وكانت بطولة دوري أبطال أوروبا  قد تم تعليقها في منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا التي أوقفت جميع الأنشطة الرياضية حول العالم، حتى تقرر استئناف مباريات البطولة مطلع شهر غشت بما تبقى من مباريات بداية من دور ثمن النهائي.