adsense

2020/07/06 - 8:03 م

راسلت مديرية التعليم بإقليم صفرو، مدراء مؤسسات التعليم الخصوصي والعمومي، بشأن التحاق تلاميذ التعليم الخصوصي بالتعليم العمومي، ووضعت ذات المديرية شروطا مسبقة من أجل إتمام عملية الالتحاق. مؤكدة على ضرورة الحصول على إذن مسبق من المديرية الإقليمية، واتباع مجموعة من الإجراءات.
ووفقا لما تضمنته المراسلة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، فإنه يتعين تعبئة طلب الالتحاق يتم استخراجه من موقع إلكتروني لهذا الغرض، من طرف ولي أمر التلميذ، ووضع "ملف الوثائق" بالمؤسسة الخصوصية الأصلية.
وبعد ذلك، تقوم المؤسسة الخصوصية بتكوين ملف الترخيص لكل تلميذ والذي يتضمن؛ شهادة المغادرة ( تتضمن التوجيه بالنسبة للإعدادي والتأهيلي)، ونسخة من عقد الازدياد ونسخة من نتائج الدورتين، ونسخة من البطاقة الوطنية للأب أو ولي التلميذ، بالإضافة إلى وصل طلب التسجيل موقع من طرف الولي يشهد فيه أن قام بتعبئة الطلب في الموقع الإلكتروني.
وفيما يخص المرحلة الثالثة، تضيف المراسلة، فتتعلق بتصنيف الملفات وترتيبها حسب السلك الدراسي للموسم 2019- 2020 من طرف المؤسسة الخصوصية. فيما تتمثل المرحلة الرابعة في إرسال الملفات بورقة إرسالية إلى مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية.
وأشارت المديرية الإقليمية للتعليم إلى أنها ستقوم بنشر لائحة التراخيص بمقرها وكذا بالمؤسسات الأصلية والمستقبلة، معتبرة النشر بمثابة إذن بالتسجيل بالمدرسة العمومية.
ولإنجاز العملية في الوقت المناسب لضمان عملية التسجيل وإعادة التسجيل في الآجال المحددة، دعت المديرية إلى نشر فحوى المراسلة في أوساط التلاميذ وأوليائهم وموافاتها بكل الطلبات قبل تاريخ 18 يوليوز 2020.