adsense

2020/01/03 - 11:34 م


في إطار اللقاءات التواصلية الجهوية التي دأبت قيادة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على تنظيمها كل سنة، بمختلف جهات المملكة، احتضن المركب الثقافي القدس بفاس اللقاء التواصلي الجهوي  مع مناضلات ومناضلي الاتحاد العام بالجهة ، ترأسه الكاتب الإقليمي السيد "ادريس أبلهاض"، يوم الجمعة 03 يناير 2020.
وشهد هذا اللقاء الذي أثث فضاءه حضور وازن من مناضلات ومناضلي مختلف القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، حيث لوحظ التنظيم والتنسيق المنسجم والتوجيه وتقسيم فضاء القاعة حسب القطاعات المختلفة، ليتم بذلك تحقيق نجاح باهر لهذه المحطة النضالية بمدينة فاس.
وتناوب العديد من مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على منصة الخطابة وتمحورت جل المداخلات في مجملها على الدعوة إلى التعبئة ورص الصفوف وتفعيل دور الاتحاد العام للشغالين الذي يشهد التاريخ على دوره الريادي في تغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية عبر محطات نضالية عديدة في المغرب، كما وأشار المتدخلون أن هذا اللقاء يجسد التلاحم والأخوة التي تجمع دوما المناضلات و المناضلين، و يوحد صفوفهم في إطار التنظيم النقابي العتيد.
وفي كلمته التي وجهها للحضور أشاد السيد ادريس أبلهاض بالمجهودات الجبارة التي قامت بها اللجنة التحضيرية لهذا اللقاء التواصلي، وأبرز الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا اللقاء في تعزيز التواصل مع الشغيلة المحلية وساكنة العاصمة العلمية، خاصة في الجانب الذي يروم تسليط الضوء على مواقف النقابة محليا ووطنيا، المتعلقة بتعاطيها مع مطالب الشغيلة المغربية بصفة عامة والمحلية بصفة خاصة.
وقد شن السيد ادريس أبلهاض هجوما شرسا على مدبري الشأن العام بمدينة فاس، حيث دعا المجلس الجماعي للمدينة إلى تحمل المسؤولية وفتح حوار جدي وفعال مبني على تقبل الاقتراحات والعمل بها لتفادي استمرار الوضع المتأزم الذي تعيش على وقعه المدينة.
كما حمل الحكومة المسؤولية المباشرة، فيما تعيشه الطبقة الشغيلة بشكل خاص، والمغاربة بشكل عام، لمختلف مظاهر القهر الاجتماعي والاقتصادي، عبر الهجوم على القدرة الشرائية، والارتفاع المهول لأسعار المواد الاستهلاكية، وإلغاء صندوق المقاصة، والإجهاز على أنظمة التقاعد، وغيرها من التدابير الحكومية اللاشعبية التي كانت لها انعكاسات كارثية على المواطنين.
واختتم كلمته بالدعوة إلى نبذ الخلافات، وتوحيد الرؤى والجهود، من أجل تنظيم نقابي قادر على مواجهة كل العقبات وتخطيها بنجاح وتفوق، وقال بأن ذراعي الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مفتوحة في وجه جميع المناضلين، مرددا بأن التنظيم النقابي غفور رحيم، لمن له الرغبة في العمل وبذل الجهود في سبيل الهدف المنشود، وهو تحقيق آمال الطبقة الشغيلة.
تميز هذا اللقاء التواصلي بتكريم عدد من مناضلي الاتحاد العام للشغالين الذين أعطوا الشيء الكثير للاتحاد العام بجهة فاس و من خلال هذه المبادرة التي استحسنها جل الحاضرين، تم تكريم الفنان الساخر الحسين بنياز "باز" الذي  قدم عرضا ساخرا صغيرا تمحور حول العلاقة بين النقابة والحكومة، ليختتم هذا اللقاء في جو من الانضباط والمسؤولية، والتعهد على مواصلة العمل والنضال.