adsense

2020/01/13 - 2:14 م


سجل العداء المغربي جواد كلوز،ابن مدينة الخميسات، أمس الأحد رقما قياسيا في الماراطون الدولي بفاس، بلغ ساعتين و 15 دقيقة و 32 ثانية. متفوقا على مجموعة من العدائين المغاربة والأجانب المشاركين في النسخة الخامسة لذات المارطون، المنظم من طرف "جمعية نادي نخبة العدائين"، بشراكة مع المجالس المنتخبة والسلطات المحلية، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة فاس – بولمان. 
وحطم جواد كلوز الرقم القياسي السابق لذات المارطون، الذي اتخذ له هذه السنة شعار : "نحب مدينة فاس"، والذي كان بحوزة مواطنه خليل لمسيح ابن مدينة فاس، بتوقيت ساعتين و17 دقيقة، الأخير الذي احتل المرتبة الثاية بتوقيت ساعتين و17 دقيقة و26 ثانية، فيما حل محمد شعبود ثالثا بزمن ساعتين و18 دقيقة و28 ثانية.
وفي صنف النساء، عادت المرتبة الأولى للعداءة المغربية نعيمة العيادي بتوقيت ثلاث ساعات و 10دقائق و 58 ثانية، متبوعة بمواطنتها حياة أحميش ( 3 س و 13 د و 16 ث )، ثم العداءة الأمريكية لورا بركمان في المرتبة الثالثة ( 3 س و 24 د و 27 ث ).
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد مدير المارطون السيد عبد الله لخضر بالأجواء الجيدة التي مرت فيها هذه التظاهرة الرياضية، التي تميزت بتحقيق رقم قياسي جديد وعدد المشاركين في هذا الموعد الرياضي.
بدوره، أعرب الفائز في هذه التظاهرة العداء جواد كلوز عن سروره بالفوز باللقب وتحطيم الرقم القياسي لهذه التظاهرة الرياضية رغم المنافسة القوية من العدائين المغاربة والكينيين.
ويهدف هذا الموعد الرياضي الذي شارك فيه مجموعة من العدائين، ينتمون ل 30 بلدا إلى تشجيع الممارسة الرياضية على الصعيد الجهوي، وتعزيز الدينامية السياحية للعاصمة العلمية، كما يروم المارطون إلى اكتشاف المواهب الرياضية الشابة والمساهمة في تشجيع الوجهة السياحية بمدينة فاس.