adsense

2019/04/07 - 9:01 م




صدر للكاتب أسعد الهواري مؤلف بعنوان: "الآثار الاقتصادية والبيئية لتصدير الغاز الطبيعي على التنمية المستدامة في مصر"،وأسعد الهوارى كاتب مصرى مستقر بالقاهرة، حاصل على باكالوريوس تجارة جامعة القاهرة، ثم دبلومة فى العلوم الاقتصادية ثم ماجستير فى العلوم الاقتصادية، ثم دكتوارة فى العلوم الاقتصادية .
ويتناول الكاتب الروائي في مؤلفه هذا، أهمية دور صناعة الغاز فى التنمية الاقتصادية والبيئية وتأثيرها على التنمية وعلى الأبعاد الأخرى.
ويشير أسعد الهوراي إلى أن الغاز الطبيعى، أمل جديد فى تحديث الاقتصاد المصري، بما يحققه من عائدات للنقد الأجنبى، وتوفير فرص عمل واكتساب الخبرات فى هذه الصناعة الهامة، فمستقبل الطاقة فى مصر يكمن فى الغاز الطبيعى.
ويأمل الكاتب فى تحقيق طفرة من الا حتياجات المؤكدة للأجيال القادمة؛ علما بأن هناك احتياطي لم يكتشف بعد، وذلك حسب تقديرات الخبراء فى هذا المجال، ولقد شهدت مصر طفرة فى مصادر الغاز الطبيعى، ما جعلها تدخل فى قائمة منتجى الغاز الطبيعى مع توافر كثرة حقول الغاز الطبيعى وزيادة  الاكتشاف، حيث يؤدى ذلك إلى المساهمة فى تحقيق التنمية وأبعادها المختلفة ..
هذا ما يتناولة الكاتب الروائى د/ اسعد الهوارى، في أحدث إصداره "الآثار الاقتصادية والبيئية لتصدير الغاز الطبيعى على التنمية المستدامة فى مصر".