adsense

2019/04/20 - 12:02 ص

نفذت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس، وقفة احتجاجية بحي النرجس فاس للمُطالبة بالإفراج السريع عن كافة المعتقلين.
ورفع المحتجون صورا لمعتقلي الريف، الحركة الطلابية ... و شعارات تُطالب الدولة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وكافة المعتقلين السياسيين، في الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس.
وأوضح بلاغ الجمعية التي توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه، أن خطوات حملة الشهادات المعطلين هذه هي : " إستمرار لمعركتهم المحلية المؤطرة تحت شعار : "وفاءا للشهداء والمعتقلين دفاعا عن حقنا في الشغل والتنظيم"، وتفعيلا لخلاصات الجمع العام العادي المنعقد بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فاس، بتاريخ الثلاثاء 16 أبريل 2019، وتنديدا بما يتعرض له المعتقلين السياسيين وعائلاتهم سواءا من خلال الأحكام السياسية، أو الترحيلات الإنتقامية عبر مختلف سجون الذل والعار ( معتقلي الريف، معتقلي الحركة الطلابية، معتقلي جرادة ...) " وفق ذات البلاغ.
وأضاف البلاغ أيضا، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي في ظل التجاهل التام من طرف القائمين على الشأن المحلي والوطني، للمطالب العادلة والمشروعة المسطرة في الملف المطلبي.