adsense

2016/07/18 - 6:47 م


تماشيا مع خطة عمل ترمي إلى محاربة الجريمة بكل أنواعها، باشرت مصالح الأمن التابعة لولاية أمن فاس مجموعة من التدخلات الأمنية بمختلف المناطق الأربعة، واستهدفت بشكل أساسي توقيف الأشخاص المتورطين في أعمال مخالفة للقانون، أو الأشخاص المبحوث عنهم على خلفية ارتكابهم جرائم خطيرة، وكذا تلك المقرونة بالعنف.
وقد أسفرت هذه التدخلات الأمنية النوعية، خلال 48 ساعة من نهاية الأسبوع المنصرم (السبت والأحد 16 ـ 17 يوليوز الجاري) عن إيقاف 1353 شخصا، منهم 55 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث، من أجل أفعال إجرامية متنوعة(جنايات وجنح)، و115 شخصا تم إيقافهم متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مع التركيز على الجرائم العنيفة، كالسرقات باستعمال الأسلحة البيضاء، أو النشل والخطف باستعمال الدراجات النارية وغيرها.
أما العدد المتبقي وهو 1183 شخصا فقد تم إخلاء سبيلهم، بعد إخضاعهم لإجراء التحقق، والتأكد من أنهم لا يشكلون أي بخث في حقهم.
وفي ذات السياق، ولارتباط استعمال بعض الدرجات النارية كوسيلة نقل لاقتراف السرقات، فقد تم إخضاع 130 دراجة نارية للمراقبة من حيث وضعيتها القانونية، إذ تبين أن 49 وحدة منها لا تتوفر على الأوراق القانونية، لذا تم وضع هذا العدد بالمستودع البلدي.