adsense

2016/07/23 - 1:14 ص


هاجم مسلحون مركزا تجاريا مزدحما في مدينة ميونيخ الألمانية، مساء يوم الجمعة 22 يوليوزالجاري، وأطلقوا الرصاص عشوائياً على الناس الذين هربوا مذعورين للاختباء من هجوم إرهابي، بحسب الشرطة الألمانية.
وأعلن شرطة ميونيخ أن ثمانية أشخاص قتلوا جراء إطلاق النار في مركز تجاري في المدينة، وفق حصيلة جديدة غير نهائية، وقالت الشرطة على "تويتر": "خبر محزن لقد ارتفع عدد القتلى إلى ثمانية"، وكشف متحدث باسم الشرطة أنه تم أيضاً العثور على جثة تاسعة قرب مركز التسوق، قد تكون لأحد مطلقي النار.
وصرح أحد مسؤولي الشرطة للصحافيين أن ثلاثة أشخاص قاموا بإطلاق النار، لا يزالون مطاردين في كل أنحاء مدينة ميونيخ حيث انتشرت الشرطة بكثافة.
وفي بيان منفصل قالت الشرطة إنه حتى الآن لم يتم اعتقال أي من مطلقي النار، مؤكدة أن قوات الأمن تستخدم كل امكاناتها المتاحة للعثور عليهم، ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي إيه" عن متحدث آخر باسم قوات الأمن في المكان أن وضعا إرهابيا لا يزال قائما.
هذا وأعرب الرئيس الألماني يواخيم جاوك عن صدمته الكبيرة بعد الاعتداء الإجرامي الذي وقع في مدينة ميونيخ بجنوب البلاد.
وقال جاوك، في بيان له أوردته قناة سكاي نيوز، إن الاعتداء الإجرامي في ميونيخ أشعرني بالصدمة، مؤكدا في الوقت ذاته تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم.
من جهته أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير الذي كان على متن طائرة في طريقه لقضاء عطلة في الولايات المتحدة أنه قطع رحلته ليعود إلى الوطن، وأضافت الوكالة أن طاقم العمل في المستشارية اجتمع لتقييم الموقف لكن المستشارة أنغيلا ميركل لم تكن بين الحضور.
وأعلنت السلطات الألمانية حالة الطوارئ في المدينة، بحسب ما ذكرت محطة "إن تي في" التلفزيونية الألمانية.