adsense

2014/07/26 - 2:07 ص

احتضن منتجع مازكان السياحي مساء الخميس 24 يوليوز الجاري ندوة صحفية أشرفت عليها اللجنة المنظمة لمسم مولاي عبد الله أمغار والمقرر ما بين 8 و15 غشت 2014 .
وجاء في الندوة الصحفية أن الفقرات الفنية لهذا الموسم تتنوع ما بين أمسيات شعرية والتراث الشفهي ، وأمسيات السماع والمديح وندوات فكرية ، فضلا عن عروض فنية في الفروسية والصيد بالصقور ، وأنشطة دينية  بضريح الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار .
وعلى هامش الندوة أكد رئيس المجلس القروي لجماعة مولاي عبد الله ، أن موسم هذه السنة يتميز بعدة مشاريع على مستوى الجماعة قصد تحسين استقبال مرتاديه في ظروف جيدة، وذلك من خلال تحسين شبكة تطهير السائل ، وتوسيع الطرق المؤدية للجماعة ، وتقوية الإنارة العمومية بأغلب ممرات وشوارع الجماعة ، فضلا عن تعزيز مستوى النظافة طيلة أيام الموسم : يقول رئيس الجماعة السيد حسن يشكر .
وفي سياق آخر أشار رئيس الجماعة أن موسم الولي الصالح يساهم في تحسين الدخل المادي للأسر من خلال الرواج الاقتصادي الذي يشهده الموسم ، موضحا أنه بالموازاة مع ذلك سيتم إحداث لجن المراقبة تابعة لعمالة إقليم الجديدة من أجل رصد كل المخالفات التي تهدد السلامة الصحية لزوار الولي الصالح .
وارتباطا بأنشطة الموسم فسينظم برنامج الفروسية والأنشطة التراثية والصيد بالصقور طيلة الموسم مصحوبة باستعراضات فلكلورية.
أما بخصوص الأمسيات الفنية الليلية فستكون من تنشيط مجموعة تكادة ، أولاد بن عكيدة ، سعيد ولد الحوات ، الداودي ، الداودية .
و من المتوقع أن يصل زوار الولي الصالح لهذا الموسم ما يقارب 500 ألف زائر وما يفوق 2000 فارس حسب اللجنة المنظمة .