adsense

2022/03/09 - 2:39 م

أفادت مصادر إعلامية، أن الأمانة الجهوية لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس عقدت اجتماعا، اليوم الأربعاء، برئاسة حميد شباط ، ضم بعض أعضاء الأمانة العامة ومجموعة من المنتخبين بجهة فاس مكناس، من أجل تدارس الأوضاع التنظيمية للحزب من تطورات متتالية.

وحسب "موقع الأيام 24" فقد أصدرت الأمانة الجهوية لحزب الزيتونة بجهة فاس مكناس بلاغا، تستنكر ما وصفته "القرارات الفردية" المتخذة من قبل الأمين العام للحزب مصطفى بنعلي بإعفاء حميد شباط، وذلك على إثر قرار الإعفاء الذي اتخذه هذا الأخير في حق حميد شباط كأمين جهوي للحزب.

كما شدد المكتب الجهوي للحزب رفضه المطلق، لجميع القرارات الفردية الصادرة عن الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية ضدا عن النظام الأساسي وقرارات الأمانة العامة للحزب.

وفي اتصال هاتفي لذات الموقع، مع مصطفى بنعلي الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية أفاد بأن قرار إعفاء حميد شباط يخضع لنص مسطرة تعديل الحزب وحميد شباط ليس منتخبا ولم ينجح في مهامه التنظيمية.

وشدد بنعلي على أن شباط "بان عيبو"، ووجب إنهاء مهامه حتى لا يقع الحزب في أشياء أخرى، حيث كانت لديه أهداف وأجندات أخرى يعتزم تنفيذها، كما حدث في حزب الاستقلال سابقا، مضيفا أن شباط كان يعتزم السيطرة على نقابة حزب الزيتونة من أجل استمالة الشغيلة بهدف السيطرة على الحزب كما فعل سابقا في حزب الاستقلال.

وأشار الأمين العام لحزب الزيتون، إلى أن البلاغات التي يتم ترويجها باسم الحزب بجهة فاس مكناس غير قانونية، مبررا ذلك بأنه لا وجود لأمين جهوي للحزب بالجهة، وإنما جرى انتداب حميد شباط من أجل شغل المهمة على غرار جهات آخرى تشكل حالات استثنائية.

يذكر أن حميد شباط انضم إلى جبهة القوى الديمقراطية العام الماضي بعد أن أقيل من جميع مهامه داخل حزب الاستقلال .