adsense

2022/03/06 - 9:52 ص

تحت شعار: سباق النصر، نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وعمالة إقليم مديونة بشراكة مع المجلس الإقليمي وجماعة تيط مليل، يوم أمس السبت 05 مارس الجاري، سباقا نسويا بمناسبة عيد المرأة ، بمشاركة نساء المنطقة يمثّلن فئات الصغيرات والشابات والكبيرات وذوات الاحتياجات الخاصة، حيث فازت النساء  الأوليات عن كل فئة في مسافة 2500 متر، وبحضور فعاليات وطنية ودولية أبرزها العداءة الدولية نزهة بدوان.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر أحد أساتذة التربية البدنية، عن سروره وفخره بتنظيم هذا السباق الذي يكتسي رمزية كبرى، على اعتبار أنه يمثل تكريما للمرأة واحتفاء بها، مذكرا بالدور الذي يلعبه العنصر النسوي داخل المجتمع.

وأشار إلى أنه  يعد سباقا نسويا فريدا في نوعه، تجتمع فيه النساء من مختلف الأعمار بمديونة، ليس لتقاسم لحظة رياضية فحسب، بل أيضا لاستكشاف جواهر مديونة والمساهمة في إنجاز بصمة خاصة للمرأة المغربية.

واعتبر المتحدث ذاته أن التظاهرة الرياضية فرصة لتلاقي أجيال سابقة مع أجيال المستقبل لحمل هذه الشعلة وتطوير الرياضة بصفة عامة والنسوية بصفة خاصة في جميع المجالات، مقدّما شكره لكل من أسهم في إنجاح هذا العرس النسوي من مساهمين وسلطات محلية وأمن وطني وقوات مساعدة ووقاية مدنية وهلال أحمر مغربي.

من جهتهم، أكد متدخلون آخرون أن التحضيرات جرت على قدم وساق من أجل احتضان منافسة رياضية جديرة بسمعة مديونة، مشيرين إلى أن السباق نظم بقلب تيط مليل، انطلاقا من أمام مركز الطب النفسي  ومرورا  بشوارع عديدة  بتيط مليل ثم انتهاء عند نقطة الانطلاق.

وتسعى هذه التظاهرة الرياضية، التي تعقد في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19، إلى تشجيع النساء على الرياضة، واكتشاف المواهب وتقديرا  لجهودهن في خدمة الساكنة والمجتمع في مجالات تنموية عدة.

وقد أعطى رئيس عامل إقليم مديونة انطلاقة السباق  في جو طبعه الحماس والتنافسية وحسن التنظيم، والذي عرف مشاركة جد مهمة من نساء مديونة من كل الفئات العمرية.

وفي ختام هذا العرس الرياضي، وزعت الجوائز على الفائزات، كما تم توزيع ميداليات وشواهد تقدرية على المشاركات

أيوب تاسي