adsense

2022/03/07 - 12:18 م

تدرعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالفصلين 106 و108 من القانون الداخلي المنظم لمعاهد مهن التمريض، وهددت الطلبة التابعين لها، بمنح الطلبة الممرضين الذي انضموا إلى الإضراب التي دعت إليها النقابة المستقلة للمرضين بنقطة صفر على عشرين في حال مقاطعتهم الامتحانات أو الدورات التدريبية.

وحسب وثيقة صادرة عن مدير الموارد البشرية بالوزارة، حثت مدراء المعاهد، على إعداد لوائح بأسماء الطلبة الذين قاطعوا الامتحانات والدورات التدريبية، مؤكدة أن أي غياب غير مبرر يتم تسجيله و يؤدي إلى منع الطالب من اجتياز الطالب للامتحانات النهائية، وبالتالي الحصول على درجة صفر.

وطالبت المراسلة من مدراء المعاهد بمد الوزارة بلوائح الطلبة المشاركين في الإضرابات التي أعلنت عنها الأطر لتمريضية، فضلا عن التدابير التي وضعتها المعاهد المعنية لمعالجة هذه الحالات المحتملة.

وكانت النقابة المستقلة للممرضين، أعلنت في بلاغ لها نجاح الإضراب والانزال أمام وزارة الصحة والحماية الإجتماعية الذي دعت إليه النقابة المستقلة للممرضين احتجاجا على الإتفاق الوزارة مع النقابات التي وصفته بالتفاق الأعرج، معتبرة أن الاتفاق  إقصائي ضد عماد المنظومة الصحية.