adsense

2024/04/21 - 4:03 م

في إطار الاستعدادات للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المزمع تنظيمه أيام 26 و27 و28 أبريل المقبل ببوزنيقة، تحت شعار " تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن"، عقدت مفتشية حزب الاستقلال بمدينة صفرو مؤتمرها الإقليمي يوم أمس السبت 20 أبريل الجاري تحت إشراف مبعوث اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالله البورقادي عضو اللجنة المركزية لحزب الميزان، ومفتش الحزب بالإقليم الاستاذ عبد الرحمان نداء.

وقد غص مقر مفتشية الحزب بصفرو باستقلاليي واستقلاليات الإقليم الذين افتتحوا أشغال المؤتمر بتلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح من غادروا إلى دار البقاء من الاستقلاليات والاستقلاليين بالإقليم تلتها ترديد النشيد الوطني ثم نشيد الحزب.

وبعد أن رحب مفتش الحزب بالحضور، وبمبعوث اللجنة التنفيدية، أخذ الكلمة الدكتور البورقادي، الذي تطرق للظروف التي تنعقد فيها المؤتمرات الإقليمية الماراطونية والتي وصل عددها إلى 83 مؤتمرا، وذلك من أجل إنجاح المؤتمر الثامن عشر، مذكرا بمقتضيات الفصل 94 من النظام الأساسي للحزب.

وقال المتدخل، إن المؤتمر الثامن عشر، وفق الأمين العام للحزب نزار بركة، يراد منه أن يشكل مؤتمرا جامعا، ومحطة تنظيمية فارقة في تاريخ حزب الاستقلال.

هذا، وقد عرف المؤتمر نجاحا كبيرا، من حيث التنظيم والحضور، وكذا التوافق على لائحة أعضاء المجلس الوطني ولائحة المؤتمرين، وذلك بفضل حنكة مبعوث اللجنة التنفيذية  الدكتور عبد الله البورقادي ومفتش الحزب.