adsense

2023/07/09 - 12:40 ص

صدام المنتخب الأولمبي المغربي بنظيره المصري في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، مساء اليوم السبت 08 يوليوز الجاري، في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، انتهى بواقع هدفين مقابل هدف واحد، وبذلك أحرز المنتخب الوطني المغربي اللقب الأول في هذه البطولة.

اللقاء شهد حضورا جماهيريا كبيرا، وكان له بالغ الأثر في دعم الأشبال من أجل تحقيق هذه النتيجة، وإضافة لقب قاري إلى سجل الكرة المغربية.

وخلال مجريات اللقاء، كان المنتخب المصري سباقا إلى هز الشباك في الدقيقة العاشرة عن طريق محمود صابر من تسديدة قوية بعد أن ارتدت الكرة من الدفاع المغربي.

قبل أن يسجل منتخب المغرب هدف التعادل في الدقيقة 36 من عمر المباراة، عن طريق رضا بكراوي، بعدما نجح في تحويل تمريرة بلال الخنوس من الجهة اليمنى داخل الشباك، وللإشارة فهدف رضا هو أول هدف يسكن شباك المصريين خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما.

وعلى إيقاع الهدف لكل فريق انتهى الوقت الأصلي للمقابلة، ليحتكم الفريقان إلى شوطين حاسمين، حيث تمكن أسامة تيرغالين من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 115 من تسديدة قوية، بعد أن خدع الزلزولي دفاع المنتخب المصري الذي مرر عوض أن يسدد ضربة الخطأ على مشارف منطقة العمليات.

يشار إلى أن هذه البطولة أفرزت ثلاث منتخبات، تأهلت إلى أولمبياد باريس 2024. المغرب ومصر بالإضافة إلى منتخب مالي الذي فاز في مباراة الترتيب، على غينيا الذي لازالت حظوظه قائمة في الملحق أمام منتخب من آسيا.