adsense

2021/03/06 - 10:56 ص

في استدارة مفاجئة، قرر جاك أنوما الرئيس الفخري للاتحاد الإيفواري لكرة القدم، الانسحاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لصالح الجنوب إفريقي الملياردير باتريس موتسيبي.

وأكد مصدر من الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أن جاك أنوما قرر الانسحاب من الانتخابات لصالح باتريس موتسيبي، مضيفا "نشعر بخيبة أمل بعد انسحابه، خاصة أنه كان قد أعلن منذ يومين رفضه التوقيع على بروتوكول الرباط والانسحاب لصالح موتسيبي، لكنه وافق الآن".

وزاد المصدر، "لا نعرف ما يدور في الكواليس؛ لكن كنا نتمنى أن يستمر ليكون لنا مرشحا على الانتخابات".

وقال أنوما ببرنامج تلفزيوني في ساحل العاج: "بعد تأملات ومشاورات، قررت التخلي عن ترشيحي لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف".

وتابع أنوما "غدا سنكمل اتفاق الرباط في نواكشوط"، مؤكدا ضمنا دعم ترشيح موتسيبي.

ويرتقب أن يوقع أنوما والمرشحان الآخران السنغالي أوغوستان سنغور والموريتاني احمد ولد يحيى اتفاقا السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو.

وينص الاتفاق على التخلي عن ترشيحهم مقابل الحصول على منصب مستشار الرئيس ونائبي الرئيس تواليا.

وكان أنوما وصف الاربعاء الماضي رغبة الاتحاد الدولي بالالتفاف وراء موتسيبي بأنها مجرد "اتفاق من حيث المبدأ"، معتبرا ان الطريقة "ليست ديموقراطية كثيرا".

ويتواجد على لائحة المرشحين لانتخابات الرئاسية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي ستجرى يوم 12 مارس الجاري، بعد انسحاب جاك أنوما، كل من باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي صن داونز، وأحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، وأوجاستين سينجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم.