adsense

2014/05/29 - 4:19 م

تمكنت مختلف مصالح الأمن الإقليمي بالجديدة في الفترة الممتدة من 26 أبريل المنصرم حتى حدود 22 ماي 2014 من توقيف أزيد من 800 شخص متورطين في قضايا مختلفة جنحية كانت أو جنائية وتقديمهم أمام أنظار النيابة العامة ذات الاختصاص، من بينهم حوالي 145 شخصا مبحوثا عنهم بموجب مذكرات بحث محلية أو وطنية.
وحسب مصدر أمني مسؤول رفيع المستوى فإن هؤلاء المتهمين تم توقيفهم لتورطهم في قضايا تخص الاتجار في المخدرات بكل أشكالها والحيازة والسرقة الموصوفة وتكوين عصابات إجرامية.
وفي هذا الإطار تم تفكيك عصابة إجرامية بمدينة أزمور تنشط في سرقة الدراجات النارية وأخرى متخصصة في السرقة من داخل السيارات ، كما تم تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار في المخدرات تنحدر من مدن الشمال من ضمنها فتاتين مهمتهما نقل مخدر الشيرا لكبار الموزعين بإقليم الجديدة.
وأوضح المصدر ذاته أن توقيف هؤلاء المجرمين هو ثمرة جهود مضنية لمختلف مكونات عناصر الأمن الإقليمي بالجديدة من دوائر الشرطة ، الفرقة السياحية ، الشرطة القضائية ... وتهدف هذه الحملات التطهيرية والتمشيطية إلى محاربة الجريمة بكل أشكالها، ومكافحة تجارة المخدرات وترويجها بالإقليم وذلك عبر مقاربة تشاركية بين مختلف مكونات الأمن الإقليمي  ومواصلة وتكثيف الحملات التطهيرية بالشارع العام ومختلف النقط السوداء بالمدينة لاستتباب الأمن والأمان لعموم المواطنين  ، يضيف ذات المصدر.