adsense

2014/05/16 - 2:54 ص

تعرضت دورية للشرطة بالجديدة أمس الخميس 15 ماي الجاري قرب " القصر الأحمر" بشارع مولاي عبد الحفيظ في حدود الساعة السادسة والنصف مساء  لاعتداء شنيع من طرف  بعض المجرمين المدججين بالأسلحة البيضاء حيث كانت عناصرالدورية تهم بالقبض على أحد المبحوث عنه لتجد نفسها محاصرة من كل جانب من طرف عصابة والتي عمدت على تخليص صديقهم من قبضة رجال الشرطة وتدخل معهم في صراع أدى إلى إصابة أحد الشرطيين بجروح وصفت بالخطيرة على مستوى الدراع حيث نقل إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي الإسعافات الضرورية وتسلم له شهادة طبية مدة العجز فيها 25 يوما .
في حين تعرضت سيارة الخدمة إلى خسائر مادية جسيمة حيث استعمل أحد الجناة الثاقب الكهربائي لتخريب عجلاتها وإلحاق أضرارعلى مستوى هيكلها .
وفور علمها بالخبر انتقلت فرقة من الشرطة القضائية إلى عين المكان حيث قامت بمسح محيط الجريمة للتعرف على الجناة وظروف وملابسات الهجوم الذي تعرضت له دورية الشرطة وفي ظرف وجيز تم القبض على ثلاثة منهم . وصادف الحادث تواجد مدير جريدة القلم الحربعين المكان و الذي قام بتصوير أحداث الهجوم " انظر شريط الفيديو رفقته " حيث أصبح الأمر مألوفا لدى البعض  بكون رجال الشرطة أصبحوا مستهدفين في حياتهم وهم الذين كان يخشاهم القاصي والداني " يقول أحد المواطنين ممن حضروا واقعة الاعتداء ".
وارتباطا بالاعتداءات المتكررة على نساء ورجال الشرطة ،تعرضت شرطية بحر هذا الأسبوع  لعملية السرقة بالشارع العام تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض حيث ترقد بإحدى المصحات بالجديدة.
فإلى متى هذا السلوك العدواني ضد نساء و رجال الشرطة ؟؟  فالدولة فقدت الكثير من هيبتها جراء فقدان هؤلاء الجنود لكبريائهم .