adsense

2013/11/03 - 3:08 م


انتقد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، الطريقة التي تم بها إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2014، معتبرا أن عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة يسير البلاد "بطريقة أفغانية" محضة لا تستجيب لمضامين الدستور الجديد.
وأضاف شباط، الذي كان يتحدث في افتتاح يوم دراسي حول أهم محاور مشروع قانون المالية لسنة 2014 اليوم الأحد بالدار البيضاء، أن المشروع بدأت تظهر عيوبه لا شكلا ولا مضمونا. حيث ذكر شباط بموقف حزب التقدم والاشتراكية، الذي أصدر بلاغا "يتبرأ" فيه من مشروع الميزانية، وكذا تصريح التجمع الوطني للأحرار الذي اعتبر أنه "لا يزال حديثا في الحكومة، وبالتالي لا يمكن تعليق النقاط السلبية من المشروع على مسؤولية الحزب".
وعاد شباط لينتقد الطريقة التي تم بها تشكيل الحكومة في نسختها الثانية، إذ انتقد وجود التكنوقراط بها، معتبرا أن "هذا الأمر لا يتماهى ومضامين الدستور الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة، وهو ما لا يمكن القيام به في النسخة الثانية من الحكومة".
وذكر الأمين العام للميزان، بحوار بنكيران، مع جريدة الشرق الأوسط بلندن، الذي قال فيه "إن المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، كان له دور في تشكيل الحكومة الحالية، وهو الأمر الذي يعتبر، حسب شباط، تناقضا في مواقف رئيس الحكومة".