adsense

2024/06/11 - 11:48 ص

تحت شعار "نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة"، تستضيف المملكة الأردنية اليوم الثلاثاء، بمركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مؤتمرا دوليا رفيع المستوى، للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة، الذي دخلت الحرب فيه شهرها التاسع.

وفي هذا الصدد، حل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بعاصمة الأردن عمان، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا المؤتمر.

ويهدف المؤتمر المنعقد من تنظيم مشترك بين الأمم المتحدة والأردن ومصر، وبدعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وفق بيان الديوان الملكي الأردني.

وبحسب المنظمين، سيتميز المؤتمر على الخصوص بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يقوم بجولة في المنطقة للترويج لوقف لإطلاق النار في غزة، ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، وقادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.