adsense

2022/08/06 - 1:59 م

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، عين السبع، يوم أمس الجمعة، بمتابعة ممرضة تعمل بمستشفى الحي الحسني بالدار البيضاء في حالة اعتقال من أجل تزوير شواهد طبية وتسليمها على سبيل المحاباة بعد أن خلصت أبحاث الدرك الملكي بطماريس إلى تورط ممرضتين وطبيبة بنفس المستشفى.

وحسب مصادر لجريدة صوت العدالة، فإن النيابة العامة بذات المحكمة أمرت كذلك بتقديم الطبيبة أمامها يومه السبت في حالة سراح، من أجل تحديد ما إذا كانت متورطة في هذا الملف أم لا، وإن كانت تستوجب المسطرة المتابعة أو الحفظ.

هذا، وحسب معطيات توفرت لدى الجريدة، فإن نفس الطبيبة سبق وأن تم الاستماع لها من طرف عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، على خلفية تقديم أحد الزملاء الإعلاميين لشكاية في مواجهتها من أجل التزوير وصنع أدلة زائفة وتسليم شواهد طبية على سبيل المحاباة، واستعمالها على خلفية تسليمها لشهادة طبية بمدة عجز مدتها 28 يوما لأحد الأشخاص دون أن تكون بادية عليه أي اثار للعنف أو ما شابه.

وفي ذات السياق، أعلنت فعاليات جمعوية على تنظيم ندوة صحفية اليوم السبت من أجل تسليط الضوء على ملف تسليم أطباء بدون ضمير لشواهد طبية بمقابل مادي، تستعمل من أجل الزج بالأبرياء في السجون.