adsense

2021/07/05 - 11:31 ص

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي جوزيف روبينيت بايدن، وذلك بمناسبة احتفال الولايات المتحدة بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن أحر التهاني مقرونة بالمتمنيات الصادقة للرئيس جوزيف روبينيت بايدن بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الأمريكي بمزيد الرقي والازدهار.

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس: "لا يفوتني في غمرة هذه المناسبة المجيدة أن أحيي مع فخامتكم الذكرى المئوية الثانية لإهداء جدنا المنعم السلطان المولى سليمان مبنى المفوضية الأمريكية في طنجة للولايات المتحدة، عربونا على الصداقة والمودة التي كان يكنها لحكومة بلدكم، والذي نعتز بكونه رمزا للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المملكة المغربية بالولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف الملك: "هذا الطابع العريق لعلاقاتنا الثنائية، المبنية على أسس متينة قوامها التقدير والاحترام المتبادلين، يشكل حافزا قويا لنا للمضي قدما في تطويرها وتعزيزها على الدوام بشراكات متنوعة تعم مختلف الميادين والمجالات".

كما أن التزام المملكة المغربية الوثيق بالقيم الدولية والكونية، يشير الملك محمد السادس في برقيته للرئيس الأمريكي، يعتبر "منطلقا ذا أهمية بالغة للتنسيق مع إدارتكم في كل ما من شأنه أن يساهم في ترسيخ مختلف هذه القيم النبيلة التي تمثل قاعدة أساسية من أجل الاستمرار في العمل المشترك، جنبا إلى جنب، بما يخدم ويقوي روابط الصداقة والتعاون العريقة بين بلدينا".