adsense

2021/07/13 - 9:37 ص

أفاد منتدى القوات المسلحة الملكية، عن الزي الرسمي الجديد لجميع الجنود ووحدات القوات المسلحة الملكية، البرية منها والجوية والبحرية.

وحسب المنتدى فإن تغيير الزي، جاء بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وسيشمل جميع جنود وحدات القوات المسلحة الملكية، البرية منها والجوية والبحرية، حيث سيرتدون زيا قتاليا جديدا، وذلك ابتداء من 15 يوليوز الجاري.

وأضاف ذات المصدر أن الزي الجديد، يتكون من لباس قتالي منسوج من قماش Ripstop عالي الجودة، كما أنه قوي ومقاوم للتمزق، إلى جانب أحذية الكاحل الناعمة والمريحة، وذلك في تصميم مميز يتناسب مع أحدث التطورات في الملابس العسكرية.

و يعد التغيير في لباس القتال، يضيف المصدر، جزءا من تحسين ظروف العمل لأفراد القوات المسلحة الملكية، ويهدف إلى إحداث تطوير وعصرنة الإمكانيات، وخاصة ما يتعلق بالموارد البشرية.

وكشف المنتدى، أن الزي العسكري الجديد، يتميز باحتوائه على ألوان متعددة تساعد على التمويه، وتتناسب مع بيئات الصحراء والغابات، حيث يعتبر هذا الزي جزءا من الجيل الجديد للألبسة العسكرية.

ويشار إلى أن تغيير الزي العسكري من شأنه أن يؤثر إيجابيا في عمل جنود القوات المسلحة الملكية؛ وذلك في إطار التقدم والتطوير المتواصل بالمؤسسة العسكرية تحت التوجيهات السامية للقائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.