adsense

2021/02/14 - 11:16 ص

حصلت العالمة والخبيرة في مجال الأوبئة، الفرنسية من أصول مغربية، السيدة سميرة فافي كريمر لقب وسام جوقة الشرف برتبة فارس،  منحها إياها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك تقديرا لخدماتها الكبيرة،  منذ 23 عاما في قطاع الصحة، ومساهمتها في مكافحة كورونا فيروس.

وكانت السفارة الفرنسية بالعاصمة المغربية الرباط، قد نشرت صورة العالمة المغربية على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي، موجهة لها التهاني، لحصولها على الوسام السالف الذكر  نظير خدماتها العلمية في جمهورية فرنسا و المملكة المغربية.

والسيدة سميرة فافي كريمر، العالمة المزدوجة الجنسية، 49 سنة، من مواليد مدينة مكناس سنة، حاصلة على تكوينها الجامعي بمكناس، والعلمي بغرونوبل، راكمت أبحاثا عدة بستراسبوغ وهي أم لطفلين، تعمل حالياً رئيسة قسم علم الفيروسات في مستشفيات جامعة ستراسبورغ ، و اشتهرت مؤخراً بدراسة علمية قيمة حول فيروس كورونا ، كشفت من خلالها انخفاض مستويات الأجسام المضادة لفيروس كورونا بشكل أسرع لدى الرجال مقارنة بالنساء.

وحري بالذكر، أن العديد من الكفاءات (نساء ورجال)، من أصول مغربية، تواصل تألقها ونجاحاتها في بلاد المهجر، في عدة مجالات مختلفة، ومنهم من بصم على تفوق استثنائي داخل إطار اشتغاله، وتم اعتبارهم من خلال إنجازاتهم والنتائج التي حققوها إطارا لتمثيل وطنهم الأم بشكل جيد ومثمر.