adsense

2021/02/17 - 10:29 ص

بعدما تقرر تغيير تاريخ موعد مبارة الوداد البيضاوي ضد نادي كيزر تشيفز الجنوب الإفريقي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، إلى يوم الجمعة المقبل، ونقل مكان خوضها إلى القاهرة، بطلب موجه إلى الاتحاد الإفريقي، من طرف نادي الوداد بسبب رفض السلطات المغربية دخول الفريق الجنوب إفريقي التراب المغربي، بدوره هذه المرة، راسل الفريق الجنوب الإفريقي الكاف، يشرح فبها العوائق التي تمنع الفريق احترام موعد المبارة الجديد، مقترحا تأجيلها إلى وقت لاحق.

وقال النادي الجنوب الإفريقي في بيان نشره على موقعه أمس الثلاثاء: "تلقى كايزر تشيفز إخطارا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ظهر يوم الإثنين، فيما يتعلق بمباراة الفريق ضد الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، التي لم تقم كما كان مقررا لها يوم السبت 13 فبراير في الدار البيضاء بسبب عدم إصدار تأشيرات دخول بعثة  كايزر تشيفز إلى المغرب".

وتابع: "تشير رسالة الكاف المرسلة عبر البريد الإلكتروني إلى إعادة المباراة بين الفريقين يوم الجمعة 19 فبراير على أرضية ملعب السلام في القاهرة"، مشيرا إلى أن هناك بعض العوائق التي ستمنع الفريق من احترام موعد المباراة الجديد.

وأوضح البيان: "العوامل التي ستحول دون تمكن كايزر تشيفز من خوص المباراة، هي ضيق الوقت للقيام بالأمور اللوجيستيكية والإدارية من أجل السفر إلى مصر، ثم ازدحام روزنامة الفريق محليا وقاريا".

وأكمل البيان أنه "بناء على ما سبق فالنادي يقترح تأجيل المباراة وإقامتها في موعد لاحق".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  قد أرسلت خطابا إلى الكاف، الأسبوع الماضي، تخطره أن السلطات المحلية، ترفض إقامة مباراة الوداد وضيفه كايزر تشيفز على ملعب محمد الخامس بالدار لبيضاء، "بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة فيروس كورونا".

وفي ذات السياق، تلقى نادي الوداد البيضاوي طلبا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل مباراته أمام كايزر تشيفز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا مرة ثانية، بناء على رغبة الفريق الجنوب الإفريقي.

وبعد هذا الطارئ سيطير فريق الوداد يوم السبت المقبل صوب لواندا عاصمة أنغولا، ليواجه بترو أتلتيكو يوم الثلاثاء المقبل، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، ومباشرة بعدها سيتجه إلى القاهرة عبر رحلة جوية يتخللها توقف بمطار دبي، لملاقاة كايزر تشيفز في استاد السلام، عن الجولة الأولى من دور المجموعات المؤجلة.