adsense

2020/12/15 - 11:10 ص

زوبعة كبيرة أثارتها تصريحات وزير الشغل والإدماج المهني، والكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية محمد أمكراز ، وجدلا كبيرا لدى أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة.

وعبر الكثير من المواطنين المغاربة النشطاء و المتتبعين للشأن السياسي، عن سخطهم وعدم رضاهم لتصريحات أمكراز لقناة "الميادين" التابعة لحزب الله اللبناني، والممولة من النظام الإيراني، في الوقت الذي ثمن فيه هؤلا النشطاء التوجهات الدبلوماسية للدولة المغربية، معتبرين تصريحات أمكراز الذي هو عضو في الحكومة المغربية مخالف لهذه التوجهات.

وحسب مصادر إعلامية، فإ ن رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة و التنمية، والذي أصدر حزبه بيانا متزنا حول استئناف العلاقات بين إسرائيل والمغرب ، غاضب من تصريحات أمكراز بسبب اختياره لقناة تلفزيونية يمولها داعمون للإنفصال.

وعبر مغاربة عن غضبهم من تصريحات أمكراز خاصة وانه تحدث بلسان الشعب المغربي، قائلا: "لمّا نعبر نحن في الشبيبة عن موقفنا المبدئي، والواضح الذي ليس عليه غبار في موضوع التطبيع وفي باقي المواضيع الأخرى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، فنحن نعبر عن موقف الشبيبة التاريخي وموقف جميع المغاربة".