adsense

2020/12/24 - 10:50 م


 تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، يوم أمس الأربعاء 23 دجنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وعدم الامتثال والتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها.

وأوضح مصدر أمني، أن المشتبه فيه كان قد أقدم على تسجيل شكاية حول سرقة وهمية لسيارته الخفيفة، حيث أظهرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية أن المعني بالأمر كان ينقل شحنة من المخدرات على متن نفس السيارة، واقتحم نقطة للمراقبة المرورية بمدينة تاونات ولاذ بالفرار.

وكشف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة داخل السيارة، التي تم العثور عليها بمربد بحي "ابن دباب"، أسفرت عن حجز 518 قرصا مخدرا من بينها 168 قرص مهلوس من نوع إكستازي و350 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل"، علاوة على هاتف محمول ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، يضيف المصدر.