adsense

2020/11/03 - 8:59 م

تعيش مختلف كليات ظهر المهراز بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، غليانا إثر تنامي احتجاجات الطلبة على ما أسموه مطالبهم العادلة والمشروعة؛ خصوصا مع إستمرار موجة جائحة كورونا.

 واحتج الطلبة ضد إدارة كلية الحقوق فاس، يوم أمس الاثنين 02 نونبر 2020، من أجل مجموعة من المطالب، في مقدمتها : التحويل إلى شعبة القانون باللغة بالعرببة، انطلاق دروس الدورة الخريفية، وكذا صيغة التعليم لهذه الدورة التي أقرتهاإدارة الكلية "التعليم عن بعد " وتسجيل الطلبة الجدد بنفس الشعبة القانون العربي ..

وجسد الطلبة أشكالا احتجاجية مختلفة، آخرها الشكل النضالي ليوم أمس الاثنين 02 نونبر، الذي التحم فيه طلبة كلية الحقوق، بالإضافة إلى إعتصام أمام إدارة الكلية المذكورة(الحقوق) احيث دام لساعات، حسب مدونة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع فاس.

وموازاة مع احتجاج طلبة كلية الحقوق، تم عقد جلسة الحوار بين ممثلي الطلبة وإدارة الكلية، لتقدم بعض الإجابات التي لم تشف غليل الطلبة، حسب مدونة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع فاس،  سوء من حيث صيغة التعليم لهذه الدورة، ولا من حيث التحويل إلى شعبة القانون بالعربية، التي وعدت من خلاله الطلبة بالإجابة خلال هذا الأسبوع كأقصى تقدير، كذلك أن الدروس من داخل الكلية لن تنطلق إلا بعد أن يتم تسليم شواهد النجاح لكل الطلبة.

كما أشارت مدونة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع فاس، التي يسيرها رفاق النهج الديمقراطي القاعدي، الذي يوصف بالفصيل الأقوى، بأن التحويل إلى الكلية، سواء الداخلي أو الخارجي مفتوح إلى غاية 27 نونبر .