adsense

2019/11/28 - 4:13 م

أعلن فريق سبارتا روتردام الهولندي، اليوم الخميس، عن وفاة مدربه السابق، ومنتخبي عمان والمغرب الأولمبي سابقا، الهولندي بيم فيربيك، عن سن 63 سنة بعد صراع مع المرض.
وكتب النادي في موقعه الرسمي عن عضو مجلس إدارته "تلقى سبارتا روتردام رسالة حزينة مفادها أن بيم فيربيك توفي عن عمر يناهز 63 عاما".
وكان فيربيك ترك منصبه مطلع العام الحالي مع المنتخب العماني، الذي قاده للقب خليجي 23 بالكويت عام 2017 لأسباب صحية، وهو خاض العديد من التجارب في استراليا، كوريا الجنوبية، الإمارات، ألمانيا والمغرب.
وأمضى فيربيك كامل مسيرته كلاعب مع نادي سبارتا روتردام، لكنه اعتزل بعمر الخامسة والعشرين.
وبعد إشرافه على عدة أندية هولندية، بينها فيينورد العريق، عمل مساعدا لمواطنه غوس هيدينك مع منتخب كوريا الجنوبية في مونديال 2002 عندما حقق "محاربو تايغوك" أفضل نتيجة لمنتخب أسيوي في كأس العالم، بحلولهم في المركز الرابع على أرضهم.
كما عمل مساعدا لمواطنه الآخر ديك إدفوكات في كأس العالم 2006 مع المنتخب الكوري الجنوبي، وبعد إشرافه كمدرب أصيل مع المنتخب الكوري الجنوبي، قاده الى المركز الثالث في كأس أسيا 2007 قبل أن يستقيل من منصبه.
بعدها قاد أستراليا إلى مونديال 2010، ثم عمل مديرا تقنيا بجامعة الكرة، و أحرز فضية كأس إفريقيا تحت 23 سنة عام 2011 رفقة الأولمبي، متفوقا على الجزائر ثم مصر في نصف النهائي، ليبلغ معه أولمبياد 2012 في لندن، حيث لم يحقق نجاحا.