adsense

2023/10/30 - 2:12 م

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمولاي عبد الله، التابعة للقيادة الجهوية للجديدة، ليلة الجمعة –السبت الماضية من مداهمة منزل قديم، بدوار المراكشيين، بنفوذ تراب جماعة مولاي عبد الله، حوله مالكه إلى مصنع لمسكر ماء الحياة "الماحيا".

وفي التفاصيل، وفق مصادر مطلعة، فإن المركز الترابي السالف الذكر، تلقى إخبارية تفيد بوجود

أشخاص يقومون بتحركات مشبوهة داخل المنزل المذكور، وعلى الفور باشرت عناصر المركز تحت إشراف قائد المركز تحقيقاتها وتحرياتها الميدانية، التي أفضت إلى أن مالك المنزل وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال تقطير وصناعة ماء الحياة، ويشكل موضوع برقيات بحث وطنية من قبل المصالح الأمنية، يزاول داخل المنزل، تحضير مشروب كحولي.

وبأمر من وكيل الملك، تمت مداهمة المصنع المستهدف، حيث تمت محاصرته من جميع المنافذ، ليتم بداخله حجز كميات مهمة من مسكر ماء الحياة( الماحيا) بصنع تقليدي، تجاوزت ثلاثة أطنان، كما مكنت العملية من حجز أدوات وتجهيزات لإعداده.

المصادر ذاتها أفادت، أن صاخب المصنع تمكن من الفرار، حيث تجرى الأبحاث والتحريات، من أجل توقيفه ومن معه من المتورطين، بعد أن تمكنت عناصر الدرك الملكي من تحديد هوياتهم.

ويأتي تفكيك هذا المصنع شهورا قليلة على إحداث المركز الترابي لدرك مولاي عبدالله، وكذلك في أعقاب العمليات الأمنية والحملات التطهيرية المتواصلة، التي تقوم بها العناصر بذات المركز، منذ أن شرعت في مزاولة مهامها.